القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور / أفضل شواطئ في تونس.. تعرف عليهم

بالصور / أفضل شواطئ في تونس.. تعرف عليهم

 

تمتاز تونس بمدنها الساحلية وشواطىء المُتنوعة التي تزيد من مُقومات السياحة الطبيعية بالبلد، فتمتلك العديد من الشواطىء ذو الطبيعة الخلّابة، الرمال الذهبية، والصخور الرملية، فإذا كنت تبحث عن اجمل شواطئ تونس التي تستحق الزيارة إليك هذه السطور عن شواطئ تونس الأروع مع أهم المعلومات عن كل منها.

 

 1. شاطىء حمام الغزاز

 

شاطىء حمام الغزاز


يُعتبر شاطىء حمام الغزاز من اجمل شواطئ تونس يقع في الوطن القبلي وتُميزه الطبيعية الساحرة، الرمال الذهبية، وميائه الزرقاء الصافية، كما أنه ملجأ للسُيّاح من جميع أنحاء العالم للتنزه والترفيه، يُمكنك زيارة الشاطىء والاستمتاع بالسباحة مع الأصدقاء والجلوس على رمال الشاطىء ومُشاهدة منظر غروب الشمس الرائع الممزوج بالطبيعة ومياه البحر ،وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مع الأهل والأصدقاء.

 

2. شاطىء قليبية

 

شاطىء قليبية


شاطىء قليبية من افضل شواطئ تونس فقد صُنّف على مستوي العالم في المرتبة السابعة كأفضل شواطىء العالم وذلك لصفاء ونقاء ميائه، ورماله الذهبية، والأشجار المُحيطة بالشاطىء، فهو عبارة عن لوحة فنية مُتكاملة تجمع بين الماء والخضرة والرمال في مكاناً واحداً وهو ملجأ للسُيّاح الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في أجواء الطبيعية الساحرة .

 

 3. شاطىء سيدي على المكي

 

شاطىء سيدي على المكي

 

من أروع الشواطئ التونسية ، يقع في غار الملح ولاية بنزرت ويتميز بالطبيعة الخلّابة، والجبال المزروعة بالخضرة، وشاطىء البحر المُتكامل بالمرافق والخدمات فلابد عند زيارتك لولاية بنزرت المرور على شاطىء سيدي المكي والهروب قليلاً من واقع الحياة والاستمتاع بأجوائه الرومانسية الساحرة وقضاء وقت مليء بالأنشطة الترفيهة المُتعددة مع الأصدقاء.

 

4. شاطئ بركوكش

 

. شاطئ بركوكش


من افضل شواطئ تونس يقع في ولاية طبرقة وتُميزة الرمال الذهبية، الطبيعة الساحرة، والصخور الرملية النادرة، وهو من افضل الأماكن لقضاء عُطلة نهاية الأسبوع لدي التونسيين حيث الاستمتاع بالغوص، ومُمارسة صيد الأسماك، والسباحة في ميائه الزرقاء الصافية، وقضاء أجمل الأوقات في أجواء مليئة بالبهجة والنشاط.

 

5. شاطئ مريم

 

شاطئ مريم

من أشهر شواطئ تونس الرائعة، يقع في ولاية سوسة البديعة ويتميز بمياة زرقاء صافية، إلى جانب رمال ذهبية تجذب الآلاف للاسترخاء عليها وقضاء أوقات هادئة، إلى جانب أنه يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية من خلال شاطئ مريم الرائع.

 

6. شاطئ أمليكار

 

 شاطئ أمليكار

 

يتميز شاطئ أمليكار بإطلالته الجبلية الساحرة والتي يتخللها مساحات خضراء واسعة وبنايات مُميزة لمنطقة أمليكار، مما يضيف على المكان المزيد من الجمال الطبيعي، إلي جوار ذلك يتميز الشاطئ بهدوء مياهه وصفائها مما يجعلها تصلح لقضاء يومًا مُمتعًا في السباحة والأنشطة الشاطئية الأخرى، يُوفر الشاطئ عدد من المطاعم والمقاهي التي تضمن لك الحصول على وجبة شهيّة أو مشروبك المُفضل.

 

6. شاطئ غار الملح


شاطئ غار الملح



شاطئ غار الملح هو أحد أجمل الشواطئ التونسية، فكل مكان توجه نظرك إليه فيه ستجد ما يجلب انتباهك ويمتع حواسك، فهناك تجمعات طيور النورس وزقزقاتها، وقوار.

تعليقات