القائمة الرئيسية

الصفحات

أغنى 10 مغنيين راب في تونس.. تعرف عليهم

أغنى 10 مغنيين راب في تونس.. تعرف عليهم


 

سنتعرف اليوم على أغنى 10 مغنيين راب في تونس، وذلك بالإعتماد على العديد من  التقارير والإحصائيات، و القائمة تقتصر على أولائك الذين يعيشون و مستقرين في تونس فقط.

بلطي BALTI

محمد صالح بلطي والذي يلقب ايضا بشيخ الراب في تونس، بلطي لمع سيطه في السنوات الاخيرة و قد نجح في تكوين ثروة تجعله يتربع اغنى فنانين الراب في تونس، وقد جمع هذه الثروة من خلال كليباته الموجدة في يوتيوب والتي حققت مئات الملايين من المشاهدات، ايضا من خلال الحفلات المسوسيقية في جميع أنحاء العالم، ايضا بلطي مؤخرا علامة تجارية للملابس الجاهزة.

 مروان NORDO

نوردو واسمه الحقيقي مروان الجبلي (مروان نوردو) ، ولد في 29 فبراير 1990 ، وهو مغني وملحن وممثل جديد وعارض أزياء سابق و BBoy. متزوج وأب لطفلين ياسين 11 سنة وأنس 4 سنوات. عرفناه أولاً بفضل صوته المميز خاصة في اغنية عربوش و دنيا و ليام وأيضا بدوره المتميز في في مسلسل الفوندو، جمع نوردو ثروة في وقت قياسي جعلته من اغنى مشاهير الراب في تونس

ارماستا ARAMASTA

أرماستا اسمه الحقيقي رياض الورتاني من مواليد 1987 في جبل الأحمر بتونس (32 سنة) مغني راب  و اندرغراوند اشتهر كثيرا بثنائيته الرائعة و خاصة مع كافون و الهادي دنيا و ماستر سينا و الشاب بشير و كل هذه الديوهات حققت ملايين المشاهدات في يوتيوب ، جمع ثروته من خلال اليوتيوب في البداية وكذلك لديه استوديو موسيقى خاص به وهو صانع موسيقى محترف.

سنفارا SANFARA

سنفارا اسمه الحقيقي ياسين الكلبوسي. عمره 28 سنة. ولد سانفارا في تونس بمدينة منزل بورقيبة في 5 جويلية 1993 ، يعتبر من أهم مغنين الراب في تونس و اكثرهم شعبية ، استطاع سنفارا جمع ثروة صغيرة من خلال يوتيوب و الحفلات التي يقوم بها في تونس والعالم.

  SAMARA سامارا


سمارا من اسمه الحقيقي سامح الرياحي هو مغني راب تونسي يبلغ من العمر 23 عاما من منزل بورقيبة في ولاية بنزرت لامع سيطه في السنوات الاخيرة ليحقق ملايين المشاهدات في يوتيوب التي تدر عليه أموالا طائلة كسبها من حفلات خاصة و سهرات داخل و خارج تونس ليصبح بذلك من اغنى مغنيين الراب في تونس.
 

MASTER SINA ماستر سينا 

ماستر سينا ​​(عربي: ماستر سينا) مواليد 1988 (30 سنة) هو مغني راب تونسي هاجر إلى إيطاليا في سن 13. يقدم Master Sina نغمة الراب الإيطالية والعربية المزدوجة ، وهو معروف بعمله مع Balti المسمى "Clandestino". تعاون مع مغني راب تونسيين مثل "صادق" وكذلك مع "الشاب بشير". قام ماستر سينا ​​بعمل عدة ألبومات معروفة في جميع أنحاء العالم العربي وهو يحاول دخول السوق الإيطالي.  نجح ماستر في حصد ثروة جعلته من اغنى مغنيين الراب في تونس.

كلاي بي بي دجي KLAY BBJ

أحمد بن أحمد الملقب بكلاي بي بي جي (بالفرنسية: Klay BBJ) هو مغني راب تونسي ولد في 17 مارس، 1989,
وفي سنة 2016 أصبح كلاي بي بي جي صاحب أعلى نسبة مشاهدة على اليوتيوب في تونس كما أهدى له موقع يوتيوب العالمي جائزة زر التشغيل الفّضي يوم الخميس 28 أفريل. جمع كلاي ثروة غيرت حياته وحياة عائلته ليصبح من اغني مغنيين الراب في تونس.

بلينقوس BLINGOS

بلينقوس واسمه الحقيقي رياض الجويني رابور تونسي بدأ مسيره متأخرا نوعا ما مقارنة بالأخرين الا انه حصد نجاحات كبيرة خاصة مع ثنائيات كلاي و نردو وسنفارا ، ترك بلينقوس عمله خارج تونس ليعود ويتفرغ للفن ، صرح بلينقوس ان دخله من يوتيوب فقط اكثر من 5000 دولار شهريا ما يعادل 15 الف دينار شهريا دون احتساب الحفلات و السهرات داخل وخارج تونس.

تعليقات