القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة أسوء 10 مكونات سامة ( لمستحضرات تجميل ) يجب تجنبها


هناك حقا مشكلتين رئيسيتين مع المكونات السامة لمستحضرات الجمال الجمال  : فهي تؤثر على صحتنا وتأثر على بشرتنا، مما يعني أن المنتجات التي نضعنا على الجلد في نهاية المطاف هي داخل أجسامنا.  و المشكلة الثانية عندما نغسل هذه المنتجات من أجسامنا تذهب إلى إمدادات المياه، وتلويث المجاري المائية وتضر بالحياة البرية.
العديد من لوازم الجمال الموجودة على رفوف المتاجر تحتوي على مكونات سامة. وهنا في هذا المقال سنقدم 10 من أسوأ المكونات الجمال السامة في تلك الزجاجات.

1. التريكلوسان - التريكلوسان هي واحدة من أسوأ المكونات في هذه القائمة. هناك قائمة من المضار في هذه المادة الكيميائية، ولكن أكبر مشكلة مع هذه المادة الكيميائية هي أنها تخلق البكتيريا المقاومة. هذا قد لا يبدو خطيرا، لكنه قلق على الصحة العامة.

2. Methylisothiazonlinone - في التسميات، أو قد يسمى MI حسب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. هذه المادة الكيميائية هي مدمر قوي لأنسجة الجلد  وهي موجودة في العديد من المنتجات و المستحضرات الجلدية مثل مناديل الأطفال.

3. العطر / عطر - عندما ترى هذه  التسمية، قد يتصور لك  المستخلصات النباتية والزيوت العطرية، ولكن العطر أو عطر هو في الواقع المصطلح الذي يمكن أن يشير إلى أي واحد من مئات من المواد الكيميائية. بعضها آمنة تماما و البعض الأخر من المواد المسرطنة، المواد المثيرة للحساسية.  لأسف ليس لديك أي وسيلة لمعرفة هده المواد،لأن شركة مستحضرات التجميل لتخبرنا بذلك بطبيعة الحال، العطور في أغلب الأحيان تحتوي على هذا العنصر، ولكنه موجود في ما يقرب من كل مستحضرات التجميل. عموماً عليك التأني في الشراء واختيار أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

4. كبريتات لوريل الصوديوم / سلفات لوريث الصوديوم - وهذه المكونات هي على حد سواء مهيجات للجلد، وكنت قد نراهم على هذه  التسميات مع أسمائهم الكاملة أو SLS / SLES. هذه المواد الكيميائية تزيد من امتصاص الجلد . من الإثنان، SLES هو الأكثر سمية، لأنها غالبا ما تكون ملوثة ب 1، 4 ديوكسان.

5. 1،4 ديوكسان - مادة مسرطنة معروفة، وهذا الكلام  لن يكون موجود على الملصق طبعاً. ولكن تجدون SLES، W بهذا احذر لأنه في كثير من الأحيان ملوثة 1،4 ديوكسان.

6. أوكسي بنزون ​​- وهذا العنصر هو الأكثر شيوعا في واقيات الشمس، بما في ذلك واقية من الشمس للأطفال. هذه المادة الكيميائية تسدعد في إختلال كبير للهرمونات، لذلك لن ترغب في استخدامه على نفسك، تجنب ذلك في المنتجات التي تستخدمها لأطفالك .

7. الرصاص - الجزء صعب مع الرصاص لأن الشركات لا تدرج هذا على الملصق. العديد من الماركات التجارية من أحمر الشفاه تحتوي على رصاص، ولكن يمكنك أن تجد بدائل خالية من الرصاص.



8. الأنيسول هيدروكسي والأنيسول hydroxytoluene - يختصر BHA و BHT، وتستخدم هذه المواد الحافظة في مستحضرات التجميل. وهي  تساهم في  اختلال الغدد الصماء، و تم حظرها في الاتحاد الأوروبي.

9.ايتانول أمين و ترايثولامين - هي مادة تعمل كمهيجات للجلد و فيها مواد مسرطنة. مصدر القلق الرئيسي في ايتانول أمين و ترايثولامين / هو أنه يجمع مع النتريت في منتجات التجميل لتشكيل المركبات المسببة لسرطان. الشركات لا تكتب تسمية النتريت، لذلك ليس تضيق وسيلة لمعرفة ذلك هده المادة موجودة في  المسكرة أو غسول الجسم.

10. الفازلين - وهذه هو المنتجات البترولية التي لديها عدد قليل من الأسماء المختلفة. تحتاج أيضا إلى البحث أكثر  عن الزيت المعدني، الفازلين، والمعادن هلام النفط. الفازلين يحتوي على مواد كيميائية لها علاقة بالسرطان، وأمراض الحساسية، وتهيج الجلد.

آخر مورد لإيجاد منتجات تجميل أكثر أمنا على الجلد الدخول إلى قاعدة بيانات مجموعة العمل البيئي. قاعدة البيانات لديها الآلاف من منتجات التجميل والمكونات، لذلك يمكنك البحث عن المنتجات المفضلة لديك و يتم عمل مثل هذه المنتجات .



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اكبر تجمع من شركات ومعارض مستحضرات تجميل العناية بالبشرة تجدها عى فاترينا دوت كوم
    https://www.vatrena.com/c/633

    ردحذف

إرسال تعليق