القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حفظ اللوز الأخضر لفترة طويلة !

طريقة حفظ اللوز الاخضر



في اواخر الربيع وبداية الصيف يتواجد اللوز الأخضر بكثرة وهو من المكسرات اللذيذة والشهية والتي تمتلك قيمة غذائية عالية، لهذا يمكن استخدامه في عديد من الوصفات والتمتع بفوائده الصحية، نسمة كويزين تقدم لكم في ما يلي أحسن الطرق لحفظ اللوز الأخضر، وكيفية استخدامه في المطبخ.


 بعد جني اللوز الأخضر يذبل شيئاً فشيئا ويتصلب، وتتحول قشرته الخارجية الخضراء اللينة إلى قشرة بنية صلبة، لذا فإن عمر اللوز الأخضر يعتبر قصيرا. ويمكننا ترك اللوز الأخضر في درجة حرارة الغرفة لعدة أيام، أو تخزينه لمدة طويلة.


كيف نحفظ اللوز الأخضر؟


حفظ اللوز الأخضر في المجمد: نزيل سيقان اللوز الأخضر وأوراقه، نغسله جيدا بالماء، ثم نجعله يجف في مصفاة. نضع اللوز الأخضر في صينية، ونتركه في المجمد ساعتين على الأقل حتى يتجمد، ثم أنخرجه ونضعه في أكياس التخزين، ونعده مرات أخرى للمجمد، تساعد هذه الطريقة على عدم التصاق حبات بعضها البعض.


حفظ اللوز الأخضر في الثلاجة: يمكننىا حفظ اللوز غير المغسول في وعاء مفتوح في الثلاجة لمدة تصل لثلاثة أسابيع.


حفظ اللوز الأخضر في محلول ملحي: يمكننا وضع اللوز الأخضر في محلول ملحي خفيف، وحفظه في الثلاجة عدة أشهر.


كيف نستعمل اللوز الأخضر في الطبخ؟


اللوز الأخضر ذو نكهة مميزة، مقرمش وصحي، طعمه شبيه باللوز الجاف ولكن أخف ، يمكننا  استخدامه مع عديد من الوصفات الحلوة والمالحة .يضاف اللوز الأخضر إلى معظم أنواع السلطات أو يمزج مع الجبن الريكوتا أو النوع المفضل لنا، مع قليل من الزعتر وزيت الزيتون لمذاق مختلف وجديد. يمكن أيضا إضافة اللوز الأخضر في صلصة البيستو أو لإعداد صوص البيستو، عن طريق مزجه مع الريحان والثوم والجبن البارميزان وزيت الزيتون. يُستخدم اللوز الأخضر مع الحلويات أيضًا، يمكننا استخدام قطع اللوز الأخضر في تغطية كرات التمر، أو رش اللوز الأخضر المفروم على المثلجات، أو تزيين الكيك أو اضافته للسموثي لمنحه طعمًا مميزًا ةقيمة غذائية عالية.


من المكن أيضاً تخليل اللوز الأخضر وذلك بوضع حبات اللوز الأخضر في محلول ملحي خفيف مع قليل من الخل، ونتركه في الثلاجة، ونتناوله كمخلل خفيف ومختلف عن المخللات التقليدية.



تعليقات